حقوق المرضى

تلقي الرعاية الطبية والتمريضية الضرورية التامة التي تقدم للمرضي والمتوفرة في المرافق الصحية طبقا للأنظمة المتبعة بها.


الاحترام من قبل جميع العاملين بالمستشفى في جميع الأوقات.


ضمان المحافظة على السرية التامة وخصوصيات المريض بالنسبة لحالته الصحية أو خطوات علاجه.


الحق في رفض مقابلة أي شخص لا يكون له علاقة بعلاجه ويتضمن ذلك أيضاً الزوار.


ضمان الخصوصية التامة أثناء إجراءات العلاج والاستشارات الطبية.


حمايته بشتى الطرق والوسائل من الإصابة بأي عدوى التي تنتقل عن طريق المستشفيات.


توفير بيئة آمنة لجميع المرضى.


التعرف على المريض من قبل الأطباء وكذلك جميع الموظفين ممن لهم علاقة بتقديم الخدمة له.


توفير وسائل الاتصال المناسبة بين المريض وأقاربه.


توفير خدمات الترجمة بين المريض وأقاربه مع الموظفين ممن لا يتكلمون العربية.


يحق للمريض وأقاربه أن يكونوا على علم بحالة المريض الصحية وبالمخاطر المتوقعة وأي معلومات مطلوبة قبل عمل أي إجراء طبي.


يحق للمريض طلب أخذ استشارة ثانية من أي طبيب آخر.


العمل على تخفيف آلام المريض قدر المستطاع.


للمريض الحق في رفض تلقى أي علاج أو عمل أي إجراء طبي ، ولكن يستلزم ذلك توقيعه على النموذج الخاص بذلك وهو (نموذج مخالفة النصائح الطبية).


تلقى التثقيف الصحي الضروري.


يمكن منح المريض أو أحد من أقاربه المسئول عنه تقرير طبي عن حالته إذا طلب ذلك.


يجب استشارة المريض عند تحويل المريض إلى مستشفى آخر.


تعريف المريض وأقاربه بسياسات وأنظمة المستشفى فيما يتعلق بتقديم الشكاوى.

سهولة الاتصال بموظفي قسم علاقات المرضى لمتابعة شكواه