المعهد الفنى الصحى
منتدى المعهد الفنى الصحى
اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم
منتدى المعهد الفنى الصحى يرحب بك أجمل ترحيب
ونتمنى لك وقتاً سعيداً مليئاً بالحب كما يحبه الله ويرضاه
فأهلاً بك في هذا المنتدى المبارك إن شاء الله
ونرجوا أن تفيد وتستفيد منا
وشكراً لتعطيرك المنتدى بباقتك الرائعة من مشاركات مستقبلية
لك منا أجمل المنى وأزكى التحيات والمحبة


المعهد الفنى الصحى
منتدى المعهد الفنى الصحى
اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم
منتدى المعهد الفنى الصحى يرحب بك أجمل ترحيب
ونتمنى لك وقتاً سعيداً مليئاً بالحب كما يحبه الله ويرضاه
فأهلاً بك في هذا المنتدى المبارك إن شاء الله
ونرجوا أن تفيد وتستفيد منا
وشكراً لتعطيرك المنتدى بباقتك الرائعة من مشاركات مستقبلية
لك منا أجمل المنى وأزكى التحيات والمحبة

المعهد الفنى الصحى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

المعهد الفنى الصحىدخول

descriptionبرنامج My Perfect Lab. لإدارة معامل التحاليل الطبية Emptyبرنامج My Perfect Lab. لإدارة معامل التحاليل الطبية

more_horiz
"Technical Proposal for My Perfect Lab."

This is a technical and financial proposal of a computerized system for managing and administrating your lab.

• Database Technology
 SQL Server database
 Powerful and stable supported client server applications
 Supported for networking ( unlimited numbers of machines ) • Application Technology:
 The .Net Platform Technology.
• Arabic User interface.
• Login System:
 Multi authorities acquisition determined by application administrator user through secured login system.
 Multi Screening-input data.
• Registrations:
 Patients
 Auto Id. numerated patient registration.
 Patient personal information .
 Patient categories’ registration.  Analysis
 Analysis types.
 Analysis details.
 Analysis normal averages & references.
 Safe
 Multilevel Incomes types.
 Multilevel Expense types.
 Categorized safe inventory.  Employees
 Employees personal information.
 Employees financials.
 Representatives’ managers systems.
 Multilevel authorized passing-keys.
• Scheduling:
 Scheduling and organizing patients' analysis results times and count ordered and grouped.
• Transactions:
Patient analysis request order Patient analysis results preparation Patient final results sheet
Incomes registering Expenses registering
• Reporting:
Patient personal information. Job-order by patient or by test.
Patient analysis order history. Patient analysis results by units or by groups.
Patient current financial state. Basic Analysis report.
Actual Payment details. Income details.
Income categorized summary. Expenses details.
Expenses categorized summary. Safe current status.

Estimated Time for ( Installing ) version
• 15 to 25 days start from the date of the acceptance of this proposal, or signing the contract.
• 10 adds accept only when all amount cash-pay with free including same estimated time of installing.





وعن نظام إدارة معامل التحاليل الطبية: My Perfect Lab.


كارت التحليل (test profile) ■
وهو كارت خاص بكل تحليل يحتوى على كل البيانات الخاصة بهذا التحليل مثل :
• الاسم الإنجليزي.
• الاسم المختصر .
• سعر التحليل.
• فترة التنفيذ.
• كما يتيح البرنامج إمكانية تسجيل القسم /المجموعة التابع له هذا التحليل مثل Hormones – Hematology .
• يتيح النظام تسجيل نوع العينة المطلوبة لهذا التحليل بكل بياناتها : الكمية، عدد ملصقات الباركود المطلوبة، إمكانية طباعة أعداد أخرى من الباركود و ملاحظات هامة لأسلوب أخذ وحفظ العينة .
• نوع العينة (Blood – Serum) .
• كمية العينة المطلوبة لتنفيذ هذا التحليل.
• الحدود المرجعية (Reference ranges): : يوفر البرنامج للمستخدم مرونة كاملة لتسجيل وعرض الحدود المرجعية (Reference Range) بكل الطرق الممكنة والمتعارف عليها وحسب إختلاف نوعيات الكيماويات المستخدمة لكل معمل.
• الحدود المرجعية (Reference Range) لهذا التحليل للرجال والنساء.
• الحدود المرجعية بناءً على السن (Age Range).
• الحدود المرجعية خلال الدورة الشهرية للمرأة (Female Life Cycle Range).
• الحدود المرجعية خلال أسابيع الحمل.
• أمكانية تسجيل العديد من التعليقات Comments المختلفة لنفس التحليل بحيث يمكن أختيار أحدها أثناء أخذ العينة، وأثناء تسجيل النتيجة
• شروط سحب العينة وهي الشروط الواجب إتباعها لآخد العينة حتي نضمن سلامة العينة.
• التعليمات و الإرشادات اللازم إبلاغها للمريض (مثل فترة الصيام المطلوبة).
• مستهلكات التحليل:
يتيح النظام أمكانية تسجيل المستهلكات التي يستهلكها كل تحليل لتنفيذه مثل أنابيب وكيتس Kits وخلافة، وفي حالة وجود مخزن مرتبط بالمعمل يتم خصمها تلقائياً من المخزن فور تسجيل نتيجة هذا التحليل.

حزم التحاليلPanels■
و هي جزئية خاصة لتسجيل مجموعات التحاليل المختلفة (Panels & Special Panels) بكل بياناتها:
• أسم الــ Panel .
• سعر الــ Panel .
• التحاليل المرتبطة بهذه الــ Panel .
• تنسيق وترتيب ظهور التحاليل في طباعة نتائج التحاليل مع أتاحة أمكانية وضع عناوين فرعية داخل الــ Panel تقسم تحتها التحاليل المرتيطة بهذه الــ Panel.
• تعليق Comment على هذه الــ (Panel) يظهر عند طباعة نتيجة هذه الــ Panel .

■ التعاقدات الخارجية "التأمين الطبي" (Medical Insurance)
• تم تصميم جزئية خاصة للتعامل مع تعاقدات الشركات والتأمين الطبي العام والخاص، من خلال إدخال بيانات الهيئة المتعاقد معها وبيانات الأعضاء المشتركين بها وقوائم الأاسعار لكل الإجرائات المتعاقد عليها مع كل نوعية من الأعضاء بما فى ذلك الأسعار المختلفة والخصومات المطبقة عليها.
• إمكانية تسجيل لكل جهة تعاقد بيانات عامة مثل العنوان والتليفون وأسم المسئول.
• طبيعية هذه الهيئة ، نقابة ، شركة ، مؤسسة علاجية.
إمكانية إنشاء العديد من قوائم الأسعار التي تشمل الخصومات المختلفة للفئات المختلفة (عضو، زوجة، .... الخ).
إمكانية إنشاء العديد من الفئات حسب سياسات جهة التعاقد.
إمكانية عمل خصومات علي قائمة الأسعار الرئيسية للمعمل بنسب مئوية أو قيمة مالية.
إمكانية إنشاء قوائم أسعار جديدة مختلفة تماماً عن قوائم الأسعار الرئيسية للمعمل لأي جهة.
إمكانية ربط عدة جهات علي نفس قائمة الأسعار.
إمكانية تسجيل تواريخ للتعاقد.
إمكانية إيقاف التعاقد في أي وقت حسب رغبة المستخدم.
• أسلوب التنسيق المتبع مع هذه الهيئة.
• الحد الأقصى للغطاء المالي المسموح سواءً علي مستوي الأعضاء أو لإجمالي التعاقد.



■ طلب عمل تحاليل (Request) شاشة الإستقبال:
وهى الشاشة الرئيسية للإستقبال التي يعمل عليها موظف الإستقبال والتي من خلالها يقوم بما يلي :
1) تسجيل المرضى بجميع البيانات المطلوبة مثل:
• الاسم ، تاريخ الميلاد / السن، الجنسية ، العنوان والتليفون
• الجهة التابع لها / نوعية هذه الجهة.
• تاريخ استلام العينة.
• تاريخ التسليم.
2) تسجيل التحاليل المطلوبة وقد روعي سرعة وسهولة التسجيل في هذه الجزئية .
3) تسليم المريض أمر أخذ العينة المطلوبة وطبيعتها والذي يقوم المريض بتسليمه فى غرفة أخذ العينات ويحتوى أمر أخذ العينة على مايلى:
نوع العينة المطلوبة. كمية العينة المطلوبة. طريقة حفظ العينة المطلوبة.
• كما يحتوى على ملاحظات للمريض مثل :
• فترة الصيام الواجبة لكل التحاليل المطلوبة (للتنبيه) .
• موعد الحضور مرة أخرى (كما في تحاليل السكر).
مع ملاحظة أن لكل طلب لعمل تحاليل يأخذ رقم يحتوى على التاريخ ورقم الطلب فى هذا التاريخ، وأيضاً يتم تكويد كل زيارة على حدة من زيارات نفس المريض تحت تكويده الأساسي الذي حضر به أول مرة.

■ طباعة جداول العمل (Work Sheets)
حيث يتم تصميم عدة Work Sheet بعدة طرق، مثلاً:

Worksheet per Test unit Worksheet per Lab unit Worksheet per Patient
Worksheet per machine Worksheet per user

■ تسجيل نتائج التحاليل (Result Entry)
يتم إدخال نتائج تحاليل المرضى بعدة طرق بحيث يمكن إحضار قائمة بالتحاليل المراد إدخال نتائجها بناء على رغبة الطبيب أو المستخدم مثل :
• عرض التحاليل ذات نفس رقم طلب التحاليل أو لمريض معين / ذات نفس التكويد الذي يتم قرائته من داخل المعمل.
• عرض التحاليل التابعة لقسم معين.
• عرض التحاليل بتاريخ معين أو فترة معينة الخ.
• عرض التحاليل التي تمت من تحليل محدد حيث تظهر قائمة بالتحاليل يقوم المستخدم بإدخال النتائج المسجلة بالــ Work Sheet الواردة من الأقسام المختلفة بالمعمل.
• كما يتيح M.P.L. لإدارة معامل التحاليل الطبية إمكانية إخراج ملصقات تحمل بار كود خاص لكل مريض يلصق على العينات المسحوبة من المريض كما يتيح قراءة الباركود المسجل عليه عن طريق Bar Code Reader/Scanner.

■ المـــخـــــــــازن (جزئية مضافة - Optional)
تم تصميم جزئية متكاملة للمخازن :
• تتيح إنشاء عدة مخازن رئيسية يمكن عمل تحويلات مخزنيه للأصناف بينها مثل المخزن الرئيسى – مخزن المعمل.
• إمكانية إنشاء مجاميع للأصناف رئيسية وفرعية و يحتوى على كارت لكل صنف (Kit) تحتوى على:
• سعر التكلفة – الموردين
• تاريخ الصلاحية – حد الطلب – الحد الأقصى – الرصيد الحالي
• إمكانية حساب معدل الإهلاك الــ Kits

■ العاملين بالمعمل Employees (جزئية مضافة - Optional):
• وتحتوى هذه الجزئية على بيانات العاملين مثل:
• الاسم ، السن ، العنوان.
• المؤهل / تاريخ الالتحاق بالعمل.
• المرتب ، البدلات ، العمولات ، توصيف الوظيفة ...الخ.
• الحضور والإنصراف والتأخيرات والأذون.

■ التقـــــارير : "ما تريده هو ما تحصل عليه"

descriptionبرنامج My Perfect Lab. لإدارة معامل التحاليل الطبية Emptyرد: برنامج My Perfect Lab. لإدارة معامل التحاليل الطبية

more_horiz
محمد إمام كتب:
"Technical Proposal for My Perfect Lab."

This is a technical and financial proposal of a computerized system for managing and administrating your lab.

• Database Technology
 SQL Server database
 Powerful and stable supported client server applications
 Supported for networking ( unlimited numbers of machines ) • Application Technology:
 The .Net Platform Technology.
• Arabic User interface.
• Login System:
 Multi authorities acquisition determined by application administrator user through secured login system.
 Multi Screening-input data.
• Registrations:
 Patients
 Auto Id. numerated patient registration.
 Patient personal information .
 Patient categories’ registration.  Analysis
 Analysis types.
 Analysis details.
 Analysis normal averages & references.
 Safe
 Multilevel Incomes types.
 Multilevel Expense types.
 Categorized safe inventory.  Employees
 Employees personal information.
 Employees financials.
 Representatives’ managers systems.
 Multilevel authorized passing-keys.
• Scheduling:
 Scheduling and organizing patients' analysis results times and count ordered and grouped.
• Transactions:
Patient analysis request order Patient analysis results preparation Patient final results sheet
Incomes registering Expenses registering
• Reporting:
Patient personal information. Job-order by patient or by test.
Patient analysis order history. Patient analysis results by units or by groups.
Patient current financial state. Basic Analysis report.
Actual Payment details. Income details.
Income categorized summary. Expenses details.
Expenses categorized summary. Safe current status.

Estimated Time for ( Installing ) version
• 15 to 25 days start from the date of the acceptance of this proposal, or signing the contract.
• 10 adds accept only when all amount cash-pay with free including same estimated time of installing.





وعن نظام إدارة معامل التحاليل الطبية: My Perfect Lab.


كارت التحليل (test profile) ■
وهو كارت خاص بكل تحليل يحتوى على كل البيانات الخاصة بهذا التحليل مثل :
• الاسم الإنجليزي.
• الاسم المختصر .
• سعر التحليل.
• فترة التنفيذ.
• كما يتيح البرنامج إمكانية تسجيل القسم /المجموعة التابع له هذا التحليل مثل Hormones – Hematology .
• يتيح النظام تسجيل نوع العينة المطلوبة لهذا التحليل بكل بياناتها : الكمية، عدد ملصقات الباركود المطلوبة، إمكانية طباعة أعداد أخرى من الباركود و ملاحظات هامة لأسلوب أخذ وحفظ العينة .
• نوع العينة (Blood – Serum) .
• كمية العينة المطلوبة لتنفيذ هذا التحليل.
• الحدود المرجعية (Reference ranges): : يوفر البرنامج للمستخدم مرونة كاملة لتسجيل وعرض الحدود المرجعية (Reference Range) بكل الطرق الممكنة والمتعارف عليها وحسب إختلاف نوعيات الكيماويات المستخدمة لكل معمل.
• الحدود المرجعية (Reference Range) لهذا التحليل للرجال والنساء.
• الحدود المرجعية بناءً على السن (Age Range).
• الحدود المرجعية خلال الدورة الشهرية للمرأة (Female Life Cycle Range).
• الحدود المرجعية خلال أسابيع الحمل.
• أمكانية تسجيل العديد من التعليقات Comments المختلفة لنفس التحليل بحيث يمكن أختيار أحدها أثناء أخذ العينة، وأثناء تسجيل النتيجة
• شروط سحب العينة وهي الشروط الواجب إتباعها لآخد العينة حتي نضمن سلامة العينة.
• التعليمات و الإرشادات اللازم إبلاغها للمريض (مثل فترة الصيام المطلوبة).
• مستهلكات التحليل:
يتيح النظام أمكانية تسجيل المستهلكات التي يستهلكها كل تحليل لتنفيذه مثل أنابيب وكيتس Kits وخلافة، وفي حالة وجود مخزن مرتبط بالمعمل يتم خصمها تلقائياً من المخزن فور تسجيل نتيجة هذا التحليل.

حزم التحاليلPanels■
و هي جزئية خاصة لتسجيل مجموعات التحاليل المختلفة (Panels & Special Panels) بكل بياناتها:
• أسم الــ Panel .
• سعر الــ Panel .
• التحاليل المرتبطة بهذه الــ Panel .
• تنسيق وترتيب ظهور التحاليل في طباعة نتائج التحاليل مع أتاحة أمكانية وضع عناوين فرعية داخل الــ Panel تقسم تحتها التحاليل المرتيطة بهذه الــ Panel.
• تعليق Comment على هذه الــ (Panel) يظهر عند طباعة نتيجة هذه الــ Panel .

■ التعاقدات الخارجية "التأمين الطبي" (Medical Insurance)
• تم تصميم جزئية خاصة للتعامل مع تعاقدات الشركات والتأمين الطبي العام والخاص، من خلال إدخال بيانات الهيئة المتعاقد معها وبيانات الأعضاء المشتركين بها وقوائم الأاسعار لكل الإجرائات المتعاقد عليها مع كل نوعية من الأعضاء بما فى ذلك الأسعار المختلفة والخصومات المطبقة عليها.
• إمكانية تسجيل لكل جهة تعاقد بيانات عامة مثل العنوان والتليفون وأسم المسئول.
• طبيعية هذه الهيئة ، نقابة ، شركة ، مؤسسة علاجية.
إمكانية إنشاء العديد من قوائم الأسعار التي تشمل الخصومات المختلفة للفئات المختلفة (عضو، زوجة، .... الخ).
إمكانية إنشاء العديد من الفئات حسب سياسات جهة التعاقد.
إمكانية عمل خصومات علي قائمة الأسعار الرئيسية للمعمل بنسب مئوية أو قيمة مالية.
إمكانية إنشاء قوائم أسعار جديدة مختلفة تماماً عن قوائم الأسعار الرئيسية للمعمل لأي جهة.
إمكانية ربط عدة جهات علي نفس قائمة الأسعار.
إمكانية تسجيل تواريخ للتعاقد.
إمكانية إيقاف التعاقد في أي وقت حسب رغبة المستخدم.
• أسلوب التنسيق المتبع مع هذه الهيئة.
• الحد الأقصى للغطاء المالي المسموح سواءً علي مستوي الأعضاء أو لإجمالي التعاقد.



■ طلب عمل تحاليل (Request) شاشة الإستقبال:
وهى الشاشة الرئيسية للإستقبال التي يعمل عليها موظف الإستقبال والتي من خلالها يقوم بما يلي :
1) تسجيل المرضى بجميع البيانات المطلوبة مثل:
• الاسم ، تاريخ الميلاد / السن، الجنسية ، العنوان والتليفون
• الجهة التابع لها / نوعية هذه الجهة.
• تاريخ استلام العينة.
• تاريخ التسليم.
2) تسجيل التحاليل المطلوبة وقد روعي سرعة وسهولة التسجيل في هذه الجزئية .
3) تسليم المريض أمر أخذ العينة المطلوبة وطبيعتها والذي يقوم المريض بتسليمه فى غرفة أخذ العينات ويحتوى أمر أخذ العينة على مايلى:
نوع العينة المطلوبة. كمية العينة المطلوبة. طريقة حفظ العينة المطلوبة.
• كما يحتوى على ملاحظات للمريض مثل :
• فترة الصيام الواجبة لكل التحاليل المطلوبة (للتنبيه) .
• موعد الحضور مرة أخرى (كما في تحاليل السكر).
مع ملاحظة أن لكل طلب لعمل تحاليل يأخذ رقم يحتوى على التاريخ ورقم الطلب فى هذا التاريخ، وأيضاً يتم تكويد كل زيارة على حدة من زيارات نفس المريض تحت تكويده الأساسي الذي حضر به أول مرة.

■ طباعة جداول العمل (Work Sheets)
حيث يتم تصميم عدة Work Sheet بعدة طرق، مثلاً:

Worksheet per Test unit Worksheet per Lab unit Worksheet per Patient
Worksheet per machine Worksheet per user

■ تسجيل نتائج التحاليل (Result Entry)
يتم إدخال نتائج تحاليل المرضى بعدة طرق بحيث يمكن إحضار قائمة بالتحاليل المراد إدخال نتائجها بناء على رغبة الطبيب أو المستخدم مثل :
• عرض التحاليل ذات نفس رقم طلب التحاليل أو لمريض معين / ذات نفس التكويد الذي يتم قرائته من داخل المعمل.
• عرض التحاليل التابعة لقسم معين.
• عرض التحاليل بتاريخ معين أو فترة معينة الخ.
• عرض التحاليل التي تمت من تحليل محدد حيث تظهر قائمة بالتحاليل يقوم المستخدم بإدخال النتائج المسجلة بالــ Work Sheet الواردة من الأقسام المختلفة بالمعمل.
• كما يتيح M.P.L. لإدارة معامل التحاليل الطبية إمكانية إخراج ملصقات تحمل بار كود خاص لكل مريض يلصق على العينات المسحوبة من المريض كما يتيح قراءة الباركود المسجل عليه عن طريق Bar Code Reader/Scanner.

■ المـــخـــــــــازن (جزئية مضافة - Optional)
تم تصميم جزئية متكاملة للمخازن :
• تتيح إنشاء عدة مخازن رئيسية يمكن عمل تحويلات مخزنيه للأصناف بينها مثل المخزن الرئيسى – مخزن المعمل.
• إمكانية إنشاء مجاميع للأصناف رئيسية وفرعية و يحتوى على كارت لكل صنف (Kit) تحتوى على:
• سعر التكلفة – الموردين
• تاريخ الصلاحية – حد الطلب – الحد الأقصى – الرصيد الحالي
• إمكانية حساب معدل الإهلاك الــ Kits

■ العاملين بالمعمل Employees (جزئية مضافة - Optional):
• وتحتوى هذه الجزئية على بيانات العاملين مثل:
• الاسم ، السن ، العنوان.
• المؤهل / تاريخ الالتحاق بالعمل.
• المرتب ، البدلات ، العمولات ، توصيف الوظيفة ...الخ.
• الحضور والإنصراف والتأخيرات والأذون.

■ التقـــــارير : "ما تريده هو ما تحصل عليه"

متشكرين جدا يا سعادة الباشا بس ياريت تنزلنا نسخه من هذا البرنامج لنستفيد بها
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
power_settings_newقم بتسجيل الدخول للرد