المعهد الفنى الصحى
منتدى المعهد الفنى الصحى
اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم
منتدى المعهد الفنى الصحى يرحب بك أجمل ترحيب
ونتمنى لك وقتاً سعيداً مليئاً بالحب كما يحبه الله ويرضاه
فأهلاً بك في هذا المنتدى المبارك إن شاء الله
ونرجوا أن تفيد وتستفيد منا
وشكراً لتعطيرك المنتدى بباقتك الرائعة من مشاركات مستقبلية
لك منا أجمل المنى وأزكى التحيات والمحبة


منتدى المعهد الفنى الصحى |اشعة|معمل تحاليل|احصاء|صيانة|اسعاف|
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
منتدى المعهد الفنى الصحى يرحب بجميع الأعضاء فى غرفة الدردشة
المواضيع الأكثر نشاطاً
لعبــــة ممتعــــة
لعبــــة ممتعــــة
جاوب و حط سؤال - الغاز اسلامية
لو عندك مشكله فى التكليف اتفضل معانا
كرسي الاعتراف
سجل حضورك بذكر الله
ما هى نكتة اليوم ؟؟؟!!!
حكمة اليوم ,,,,,,,,,,,,,,,
حط مبلغ والي بعدك يا تري هيشتري بيه ايه؟؟؟
الاشعة السينية
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
تصويت
هل اعجبك التصميم الجديد
# ممتاز .
62%
 62% [ 57 ]
# مقبول .
15%
 15% [ 14 ]
# سيء .
23%
 23% [ 21 ]
مجموع عدد الأصوات : 92
المواضيع الأكثر شعبية
لو عندك مشكله فى التكليف اتفضل معانا
كل ما تريد ان تعرفه عن المعهد الصحى
المعهد الفنى الصحى بأسيوط
نتيجة تكليف المعهد الفنى الصحى ظهرت اخيرا
معهد الفنى الصحى بالاسكندريه
ااااخر اخبار التكليف
جاوب و حط سؤال - الغاز اسلامية
ما هى نكتة اليوم ؟؟؟!!!
إختصارات أسماء التحاليل الأنجليزية مهم جدا
رسائل تعبر عن الحب ورمانسيه
المواضيع الأخيرة
» لعبــــة ممتعــــة
2016-06-12, 11:39 am من طرف Uoroo

» فجر يوم جديد
2015-10-16, 11:26 pm من طرف dosa

» رجاء مساعده
2015-06-09, 1:25 pm من طرف miladmaher

» مطلوب فنى اشعة حديث التحرج
2015-05-30, 3:55 pm من طرف تغريد حمدى

» المعهد اصبح اربع سنوات
2015-05-25, 10:02 am من طرف ESSAM 2125

» اقتراح ارجو القراءه
2015-05-18, 9:48 am من طرف shahdshosho

» فني خدمات العاملين بالمستشفيات
2015-05-16, 1:16 pm من طرف Masoudali

» الاجهزه الطبيه
2015-05-10, 5:09 pm من طرف عبده العش

» مطلوب فنيين أجهزة طبية للعمل
2015-02-19, 11:45 am من طرف kady.87@hotmail.com

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
سحابة الكلمات الدلالية
تسجيل الثانيه تمريض الفني بالمعهد التكليف النتيجة تكليف الفرقة امتحانات الصحى الفنى معهد 2011 شعبه جدول نتيجة 2012 الفرقه نتيجه التمريض شعبة للمعهد المعهد الامتحانات الصحي
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
اسلام منصور محمد مصطفى
 
عوض المهدى
 
mahmoud_hossein
 
garhelhabib
 
معتز قطب الرجال
 
ميلاد
 
سندريلا
 
القرصان
 
baby girl
 
dosa
 

شاطر | 
 

 كل يوم معلومة طبية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسلام منصور محمد مصطفى
 
 


عدد المساهمات : 2859
تاريخ التسجيل : 07/04/2010
العمر : 26
الموقع : اسيوط

مُساهمةموضوع: كل يوم معلومة طبية   2012-03-24, 11:14 pm

فوائد التمر
******

• يفيد التمر الانسان كمقوى عام للجسم والعضلات .
• يعمل التمر على قتل الديدان التى يصاب بها الانسان .
• يعتبر التمر احد مصادر الفيتامينات الهامة (أ- ب1- ب 2 – د).
• يفيد التمر فى علاج الضعف الجنسى وذلك مع الصنوبر .
• يحارب التمر القلق العصبى والتوتر ويؤخر باذن اللة الشيخوخة .
• يفيد التمر فى محاربة الكسل والعجز والدوخةوزوغان البصر والالتهابات .
• يحسن التمر من أداء وظائف الكبد والامعاء والقولون .
• يفيد فى علاج الجهاز التنفسى والتهابات الحلق ونزلات البرد والقصبة الهوائية.
• يحتوى التمر على الياف ممايساعد فى علاج الامساك الحاد .
• يفيد فى علاج التهابات البواسير ومدر للبول وارتفاع ضغط الدم .
• من اكثر النباتات التى تحارب الامراض السرطانية لذلك نرى ان سكان الواحات يقل اصابتهم بالسرطان .
• يساعد التمر على التركيز وتحسين الحالة النفسية للانسان.
• يفيد التمر فى تنشيط الغدة الدرقية وتليين الاوعية الدموية.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
اسلام منصور محمد مصطفى
 
 


عدد المساهمات : 2859
تاريخ التسجيل : 07/04/2010
العمر : 26
الموقع : اسيوط

مُساهمةموضوع: رد: كل يوم معلومة طبية   2012-03-24, 11:17 pm

فوائد البرتقال
*********
1- يصفي الدم ويقتل الدود وعصيره نافع.

2- عصير البرتقال يزيل الحمى ويقضي عليه ويساعد على هبوط درجة الحرارة

3- يطرد البلغم ومفيد لتنظيف البلعوم والحنجرة.

4- مدرر ومنظف للكلية والمثانة. ,ولكن يحتوي على الكثير من الاملاح ينبغي تجنبه لمن لديهم قدره كبيره على ترسيب الاملاح .

5- ملين ويزيل فضلات المعدة والأمعاء وينظفها.

6- البرتقال يساعد على إلتئام الجروح وشفاء الأمراض الجلدية ونافع لإرتفاع ضغط الدم.

7- يقوي المعدة ويقوي الأسنان ويزيل بعض أمراض اللثة في الفم ويفتت الحصى ويذيبها ويطرد الرمل من الجسم.

8- البرتقال وعصيره مقوي ومشهي خصوصا للذين يشتكون من فقر الدم.

9- يقوي الأعصاب والقلب ومنوم ومهدئ ومريح للدماغ.

10- البرتقال يقوي العظام والأظافر والشعر والأسنان ويقلل من نسبة الدهون(الكولسترو ل).

11- ينظم عملية الجهاز التنفسي للأسنان.

12- مضاد ضد السعال والأنفلونزا.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
اسلام منصور محمد مصطفى
 
 


عدد المساهمات : 2859
تاريخ التسجيل : 07/04/2010
العمر : 26
الموقع : اسيوط

مُساهمةموضوع: رد: كل يوم معلومة طبية   2012-03-24, 11:18 pm

فوائد التين ..
**********
يفتح سدد الكبد والطحال وينقي الكلى من الأملاح

ـ يعالج الصوت وينقي الصدر ويقوي الرئتين

ـ يطهر المعدة وخاصة بأكله على الريق

ـ إذا طبخ بزيت ووضع كدهان للمفاصل عالج ما بها من آلام الروماتيزم والتهابات المفاصل
ـ ملين ممتاز ويعالج الإمساك المزمن


ـ أيضا فالتين يحتوي على مادة تدخل في عملية تجلط الدم وإيقاف النزيف، وذلك أيضا بسبب احتوائه على فيتامين "ك" بنسبة عالية

هذا وتعطى ثمار التين - والجافة خاصة - للأطفال والناقهين والرياضيين والنحفاء

تحذيرتمنع ثمار التين تماما عن المصابين بالسكر والسمنة وعسر الهضم
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
اسلام منصور محمد مصطفى
 
 


عدد المساهمات : 2859
تاريخ التسجيل : 07/04/2010
العمر : 26
الموقع : اسيوط

مُساهمةموضوع: رد: كل يوم معلومة طبية   2012-03-24, 11:19 pm

فوائد الفراوله ..
**********

- تحتوي على فيتامين بي وسي

- تحتوي على الكالسيوم والبوتاسيوم والمغنسيوم والحديد والفوسفور

- تستخدم كمضاد حيوى فى العلاج .

- تستخدم فى علاج القرحة والجهاز الهضمى .

- تستخدم فى علاج الامراض السرطانية والحد منها.

- تستخدم فى علاج الصفراء والتهابات الكلي.

- تستخدم لتقوية وتحسين جهاز المناعة .

- تستخدم كمدر للبول ومسكن .
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
اسلام منصور محمد مصطفى
 
 


عدد المساهمات : 2859
تاريخ التسجيل : 07/04/2010
العمر : 26
الموقع : اسيوط

مُساهمةموضوع: رد: كل يوم معلومة طبية   2012-03-24, 11:21 pm

فوائد الرمان ..
*******

- يساعد في الحصول على الحيويه والوقايه من الامراض

- يحمي من امراض القلب والشرايين وهشاشه العظام

- له القدره على تدمير الخلايا السرطانيه عن طريق الانتحار الذاتي

- يساعد على هضم المواد الصعبه

- بديل للفياجرا .. فشرب عصير الرمان لمده شهر على الاقل تنافس في تأثيرها الادويه

- غني بمضادات الاكسده
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
اسلام منصور محمد مصطفى
 
 


عدد المساهمات : 2859
تاريخ التسجيل : 07/04/2010
العمر : 26
الموقع : اسيوط

مُساهمةموضوع: رد: كل يوم معلومة طبية   2012-03-26, 12:13 pm

فوائد البطيخ ..
يحتوي البطيخ على فيتامين C بنسبه 20% وفيتامين A 17 %
يحتوي على بوتاسيوم وماغنسيوم
مفيد جدا في الصيف ويساعد في تخفيف اثار الازمات الصدريه وسرطان القولون والسكري وتصلب الشرايين
يحتوي على الكثير من العوامل المضاده للأكسده
يحتوي على الكثير من الماء وهومفيد للريجيم

أثبتت الدراسات الحديثة فوائد صحية عديدة لفاكهة البطيخ، خصوصا فيما يتعلق بسلامة الأمعاء والكلي.
أن البطيخ يطفئ العطش، ويرطب الجلد، وينعش الجسم
ومليّن قوى للأمعاء، ومادة تساعد على الهضم، ومقوى للدم، ومفتت لحصوات الكلي.
ومنشط لإنتاج الطاقة.

و أشار هؤلاء الباحثون إلى أن البطيخ يحتوى على 92 فى المائة من وزنه ماء، كما يضم القليل من المواد الزلالية والدهنية، بينما تصل نسبة السكريات فيه إلى 8 فى المائة، حسب نوعه وموسمه

يساعد على إدرار البول، وتنقية الدم، وعلاج أمراض الكلى والنقرس ومرض البواسير.

وكان الأطباء العرب القدامى، ومن أشهرهم الطبيب ابن سينا، قد أكدوا على فوائد البطيخ العديدة،خصوصا قدرته على تنقية الدم، وعلاج الكلف والبهاق وقشر الرأس. كما يمكن الاستفادة من قشر البطيخ لعلاج العديد من الأمراض، منها ارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب والتهاب الكلى والاستسقاء.

لذا صدق المثل الشعبى المصرى القائل: "إذا طل البطيخ، بطل الطبيخ"!.[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
baby girl
 
 


عدد المساهمات : 479
تاريخ التسجيل : 27/01/2011
الموقع : اسكندرية

مُساهمةموضوع: رد: كل يوم معلومة طبية   2012-03-28, 10:19 pm

بجد معلومات جميله

تسلم الايادى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
اسلام منصور محمد مصطفى
 
 


عدد المساهمات : 2859
تاريخ التسجيل : 07/04/2010
العمر : 26
الموقع : اسيوط

مُساهمةموضوع: رد: كل يوم معلومة طبية   2012-03-29, 2:58 pm

الله يخليكى وشكرا على المرور


[[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
اسلام منصور محمد مصطفى
 
 


عدد المساهمات : 2859
تاريخ التسجيل : 07/04/2010
العمر : 26
الموقع : اسيوط

مُساهمةموضوع: رد: كل يوم معلومة طبية   2012-03-30, 10:07 pm

هل تعلم أن الثوم يحميك من عدة أمراض و يقاوم السمنة ؟؟


1- الثوم يحمي من مرض السرطان :
ففي المناطق التي يزيد تناول السكان بها للثوم و لأفراد عائلته عموما التي تنتمي إليها نباتات أخري مثل البصل ، ينخفض معدل الإصابة بالسرطان بدرجة واضحة و بخاصة سرطان المعدة و سرطان القولون .

2- فصوص الثوم و الأنفلونزا :
يتميز الثوم بتأثير مضاد للعدوى سواء الناتجة عن الفيروسات أو الناتجة عن البكتريا و مضاد كذلك للإصابة بالفطريات و الطفيليات
حيث تعتبر فصوص الثوم وتناولها من أكثر الأنواع وقاية من نزلات البرد و الأنفلونزا و الفطريات والبكتيريا .

3- الثوم يقاوم السمنة :
حيث أن أحدث الدراسات اكتشفت مزايا جديدة للثوم فهو يقاوم زيادة الوزن ، فالأليسين الموجود في الثوم يساعد علي عدم اكتساب الوزن الزائد و المحافظة على وزن الإنسان .

ولكن ،،، كــيـــف نــحصــل علــي فوائد الثـــوم ؟؟؟؟

إن من ابرز و أهم مركب بالثوم هو الأليسين .
زمن الطريف انه لا يوجد بالثوم في حالته العادية ، و إنما لابد من خدش أو سكر فص الثوم ليتكون هذا المركب ، و لذا لابد من مضغ أو هرس أو خدش الثوم للانتفاع بفوائده ، إما بلع فص الثوم كامل دون ذلك فلن يؤدي لحدوث هذا التفاعل المفيد .


[[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
mahmoud_hossein
 
 


عدد المساهمات : 969
تاريخ التسجيل : 07/08/2011
العمر : 26
الموقع : {السعودية _ الريـــاض}{ مصـر _سوهاج}

مُساهمةموضوع: رد: كل يوم معلومة طبية   2012-03-31, 12:18 am

يعطيه العافيه أخ اسلام على المعلومات اللي زي العسل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
اسلام منصور محمد مصطفى
 
 


عدد المساهمات : 2859
تاريخ التسجيل : 07/04/2010
العمر : 26
الموقع : اسيوط

مُساهمةموضوع: رد: كل يوم معلومة طبية   2012-03-31, 2:55 pm

الله يخليك يا حوده وشكرا على المرور


[[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كل يوم معلومة طبية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المعهد الفنى الصحى :: المنتدى العام :: القسم العام-
انتقل الى: