المعهد الفنى الصحى
منتدى المعهد الفنى الصحى
اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم
منتدى المعهد الفنى الصحى يرحب بك أجمل ترحيب
ونتمنى لك وقتاً سعيداً مليئاً بالحب كما يحبه الله ويرضاه
فأهلاً بك في هذا المنتدى المبارك إن شاء الله
ونرجوا أن تفيد وتستفيد منا
وشكراً لتعطيرك المنتدى بباقتك الرائعة من مشاركات مستقبلية
لك منا أجمل المنى وأزكى التحيات والمحبة


منتدى المعهد الفنى الصحى |اشعة|معمل تحاليل|احصاء|صيانة|اسعاف|
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
منتدى المعهد الفنى الصحى يرحب بجميع الأعضاء فى غرفة الدردشة
المواضيع الأكثر نشاطاً
لعبــــة ممتعــــة
لعبــــة ممتعــــة
جاوب و حط سؤال - الغاز اسلامية
لو عندك مشكله فى التكليف اتفضل معانا
كرسي الاعتراف
سجل حضورك بذكر الله
ما هى نكتة اليوم ؟؟؟!!!
حكمة اليوم ,,,,,,,,,,,,,,,
حط مبلغ والي بعدك يا تري هيشتري بيه ايه؟؟؟
الاشعة السينية
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
تصويت
هل اعجبك التصميم الجديد
# ممتاز .
62%
 62% [ 57 ]
# مقبول .
15%
 15% [ 14 ]
# سيء .
23%
 23% [ 21 ]
مجموع عدد الأصوات : 92
المواضيع الأكثر شعبية
لو عندك مشكله فى التكليف اتفضل معانا
كل ما تريد ان تعرفه عن المعهد الصحى
المعهد الفنى الصحى بأسيوط
نتيجة تكليف المعهد الفنى الصحى ظهرت اخيرا
معهد الفنى الصحى بالاسكندريه
ااااخر اخبار التكليف
جاوب و حط سؤال - الغاز اسلامية
ما هى نكتة اليوم ؟؟؟!!!
إختصارات أسماء التحاليل الأنجليزية مهم جدا
رسائل تعبر عن الحب ورمانسيه
المواضيع الأخيرة
» لعبــــة ممتعــــة
2016-06-12, 11:39 am من طرف Uoroo

» فجر يوم جديد
2015-10-16, 11:26 pm من طرف dosa

» رجاء مساعده
2015-06-09, 1:25 pm من طرف miladmaher

» مطلوب فنى اشعة حديث التحرج
2015-05-30, 3:55 pm من طرف تغريد حمدى

» المعهد اصبح اربع سنوات
2015-05-25, 10:02 am من طرف ESSAM 2125

» اقتراح ارجو القراءه
2015-05-18, 9:48 am من طرف shahdshosho

» فني خدمات العاملين بالمستشفيات
2015-05-16, 1:16 pm من طرف Masoudali

» الاجهزه الطبيه
2015-05-10, 5:09 pm من طرف عبده العش

» مطلوب فنيين أجهزة طبية للعمل
2015-02-19, 11:45 am من طرف kady.87@hotmail.com

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
سحابة الكلمات الدلالية
نتيجة التمريض الفنى تكليف نتيجه النتيجة شعبه الصحى 2012 معهد جدول الفني امتحانات الفرقة الامتحانات تسجيل تمريض الفرقه الثانيه الصحي المعهد التكليف 2011 للمعهد شعبة بالمعهد
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
اسلام منصور محمد مصطفى
 
عوض المهدى
 
mahmoud_hossein
 
garhelhabib
 
معتز قطب الرجال
 
ميلاد
 
سندريلا
 
القرصان
 
baby girl
 
dosa
 

شاطر | 
 

 طرق التواصل مع الاصدقاء بشكل متوازن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Adam
 
 


عدد المساهمات : 169
تاريخ التسجيل : 01/04/2011
العمر : 24

مُساهمةموضوع: طرق التواصل مع الاصدقاء بشكل متوازن   2011-09-01, 2:41 pm

الصداقة من المعاني والعلاقات السامية التي تربط البشر ببغضهم البعض ،ولكنها تُهمل أحياناً عند انشغال الرجل أو المرأة بالحياة لتكوين أسرة جديدة ، الأمر الذي يدفع البعض للانقطاع اجتماعياً بعض الشئ وعدم التواصل بالأصدقاء بصورة نهائية أو إهمالهم لبعض الوقت ، لاعتقادهم أن الأصدقاء سيظلون دائما على حالهم مخلصين لنا ، دون البحث عن سبل لتطوير هذه العلاقة أو إنعاشها من جديد.

ومن ناحية أخري ، يجب أن لا تؤثر الصداقة على الحياة الأسرية ولا تكون على حساب الحياة الخاصة ، بأن يسهر الزوج مع أصدقائه ويهمل زوجته وأولاده ، أو تعتمد الزوجة على أعز صديقة لتخطيط حياتها وتصحيح مسار حياتها الزوجية عند حدوث مشاكل ، ولكن الاعتدال مطلوب والمحافظة على الأصدقاء شئ ضروري بالسؤال عن أوضاعهم ومشاركتهم أفراحهم وأحزانهم حتى لا نفقدهم تدريجياً .

حافظوا على الأصدقاء
وللمحافظة على الصداقة ، هناك بعض القواعد التي ينصحك بها رجل الأعمال البريطاني الناجح ريتشارد تيمبلار الذي أعد كتابا يتضمن 100 قاعدة ذهبية للحب والصداقة، وشدد فيه على انه في حال منحكم صداقتكم لشخص ما، يجب أن تكونوا الصديق الأفضل له ، وتقديم أفضل ما لديكم لإنجاح هذه الصداقة ، ومن أهم نصائح الكاتب التي قدمها خلال الكتاب:

1- اقبل صديقك على حاله : يؤكد تيمبلار على ضرورة قبول الأصدقاء كما هم، خاصة ان الخيارات محدودة في هذا المجال ، بمعنى انه إما قبولهم على علاتهم أو تركهم وشأنهم ، مشيرا إلى انه عندما نقبل أحدا ما على انه صديق فان ذلك يعود لسبب ما، وبالتالي إذا كنا نوده فلماذا يتعيّن علينا تعقيد الأمر من خلال البحث عن التفاصيل المزعجة.

كثير من الناس يرددون في حياتهم انه لا احد يتمتع بالكمال، لكن القليل منهم يفكر في محتوى ومضمون هذه العبارة، لذلك يقول تيمبلار بحسب جريدة "القبس" انه عندما تودون شخصا ما وتصبحون أصدقاء، فيتعيّن عليكم القبول بنقاط ضعفه ونواقصه، لأنه من المحتمل أن ما يزعجكم لديه قد يكون السبب في ودكم له.

2- لقاءات من وقت لآخر : أهم شئ فى الصداقة بحسب تيمبلار هو تقديم الدعم للأصدقاء من خلال إيجاد الوقت الدائم لهم مهما كانت ظروف العمل والحياة صعبة، لان اللقاءات وتبادل الأحاديث تعمق الصداقة وتساهم في تحسين نوعية الحياة لدى الأصدقاء.

ومن المؤكد أن العديد من الأشخاص يشعرون بأهمية الصداقة عندما يقعون في مشاكل حياتية مختلفة، ويحتاجون إلى الحديث عنها مع احد مقرب منهم لكنهم لا يجدونه.

3- ابتعد عن أسلوب النصائح : ينبه تيمبلار إلى أن لا أحد يستطيع أن يكون متأكدا تماما من أن ما يقوله هو الحقيقة، كما أن الأصدقاء الآخرين لديهم رؤيتهم الخاصة وحياتهم الخاصة ويعرفونها أفضل منكم، لذلك حتى لو كنتم تقصدون خيرا من إبداء رأيكم في أمر ما، يجب عليكم أن لا تتدخلوا في قراراتهم.

حتى في حال طلب منكم الأصدقاء النصح، حاولوا تجنب ذلك، وفي كل الأحوال احرصوا على عدم فرض أرائكم عليهم.

ولكن ماذا لو كانوا يريدون اتخاذ قرارات مهمة، ويريدون فعلا سماع رأيكم في هذا الأمر؟
ويري الكاتب في هذه الحالة يجب السؤال عن مشكلة هذا الصديق ، لتبدي اهتماما بالأمر من مختلف الأوجه، وتناقشه فيها وطرح مزيد من الأسئلة عليه التي يمكن أن تساعده في التوصل إلى الحل الأفضل.

4- شريك الحياة خط أحمر : ينصح تيمبلار بعدم انتقاد زوجات، أو أزواج، أصدقائنا، وان كنا لا نستسيغ بعضهم، لان الأمر يتعلق في النهاية بحياتهم هم، وفي مثل هذه الحالات يفضل الالتقاء مع الأصدقاء من دون زوجاتهم، أو أن تلتقي الصديقات من دون أزواجهن.

ويرى انه في مثل هذه الحالة من الضروري ترك آرائكم الخاصة بشركاء الآخرين لأنفسكم، والشعور بالسعادة بان صديقك وجد أخيرا المرأة التي يحبها، أو أن صديقتك وجدت الرجل الذي يناسبها.

أما في حال سأل الصديق، أو الصديقة، عن رأيكم بزوجته، أو بزوجها، فحاولوا إيجاد ما هو ايجابي فيه، أو فيها، ولا تدخلوا في التفاصيل.

5- الود أسا العلاقة : إن تعاملكم الطيب مع الآخرين يجد في اغلب الأحيان استجابة ايجابية من احد ما ربما يكون غريبا عنكم، أما في حال توزيع لطفكم في كل مكان تكون فيه الحاجة إليه ضرورية، فمن المؤكد أن ذلك سيعود عليكم بالمنفعة عدة أضعاف.

ويشير تيمبلار إلي أن قيمة التعامل الودي والأخلاقي لا تقدر بثمن، لذلك ينصح بالتعامل مع الناس بسخاء وايجابية ومن دون أحكام مسبقة، لأنكم ستتأكدون بعده أن هذا الأمر مردودة كبير ، أما المبدأ في ذلك فبسيط وهو: ساعدوا الناس الذين تحبونهم وكونوا أصدقاء حقيقيين كما تريدون أن يكون الآخرون معكم.

كون صداقات
أما إذا كنت تشعر بالملل بسبب عدم وجود أصدقاء في حياتك ، يمكنك تكوين صداقات على شرط أن تختار الصديق الحقيقي وهو الشخص الذي "يقبلك كما أنت بكل ما يشوبك من عيوب و نقاط ضعف ، ويحبك على الرغم منها".

وإذا اخترت الصديق ستجني ست فوائد عظيمة منها :
1- الصديق المخلص هو الذي سيقف إلى جانبك متى تأزمت الأمور ولن يتخلى عنك عند أول بادرة خطر ، وسيمنحك دعمه الكامل ، و يتأكد من تغلبك على الأوقات العصيبة.

2- الصديق المخلص سيثق بك ، مهما حدث.

3- مهما قلت و مهما فعلت ، اعلم أن صديقك المخلص سيتقبلك كما أنت ، ولن ينتقد زلاتك وعيوب شخصيتك ، وعلى الرغم من أن هذه الزلات و العيوب لن تروق له بطبيعة الحال، لكنه سيتحملها عن طيب خاطر فيما سيثني على ميزاتك و خصالك الحميدة للآخرين .

4- عندما تكسب صداقة احدهم ، ستحوز على احترامه أيضاً ، فالأصدقاء المخلصون سيحترمونك ، و يحترمون قرارتك ، و أفعالك ، وسيبذلون قصارى جهدهم عن طيب خاطر لمساعدتك .

5- الصديق الملخلص لن يتكلم عنك باستخفاف ،وسيبذل قصار جهده أيضا لإخماد الشائعات و النميمة التي تحط من شأنك و تسيء إلى سمعتك و لن يتلفظ بشيء في غيابك يخشى ان يقوله في حضرتك .

6- بينما تتعلم خطوات تكون صدقات حميمة ، ستتحول إلى خبير في فن العلاقات الإنسانية ، ذلك لأن تكوين الصداقات و الحفاظ عليها أمر يتطلب اللباقة و البراعة و الدبلوماسية .

أسس العلاقة
لكي تبني صداقتك على أسس متينة لا تخسر ما جنيته ، اعلم أن تصرفاتك تجاه الآخرين سيعكس أسلوب تصرف الآخرين تجاهك . بمعنى إذا كنت طيب القلب تجاه الآخرين ، فسيعاملونك بطيبة قلب ، و إذا كنت لبقاً معهم ، فسيعاملونك بلباقة .

* احرص على ألا تنتظر من الآخر دون أن يكون العطاء أحد سماتك ، والسعي وارء الثناء و الإطراء يعد من ضمن الرغبات البشرية الأساسية ، فكلنا نود ان يثني الآخرون علينا و على عملنا ، لذلك كن كريماً في ثنائك و أثن على الآخر ، فلا حد للثناء إلا الذي تضعه أنت له .

* حاول العثور علي قاسم مشترك لصداقتك ، من خلال الاهتمام بالأنشطة التي يحلو لآخر القيام بها ، فإذا كان مهتماً بلعبه الشطرنج على سبيل المثال ، فتعلم لعبة الشطرنج ،وحينها ستتكلمان نفس اللغة و تشعران بالراحة مع بعضكما البعض .

* تجنب الجدل و الخلافات بأي ثمن ، لأنه من الطبيعي أن تكون هناك أوقات عصيبه بينك وبين الصديق لسبب ما ، و إليك أفضل طريقة للتعامل مع الموقف : عندما يغضب منك شخص ما ، لديك طرق للتعامل مع الموقف .فبإمكانك أن تنتقم لنفسك و تغضب أنت الآخر ، أو يمكنك أن تقاوم رغبتك هذه و تفعل العكس بالضبط و تخفف من حدة غضبه .

فإذا رددت الصاع صاعين- وهو ما يتوقعه الآخر منك بالضبط -فستفقد السيطرة الكاملة على الموقف ، و تزيد الموقف سوءاً. و لن تحقق أي شيئاًُُ قط لو فقدت السيطرة على أعصابك، إن الأمر يتطلب طرفين لبدء عراك ما، و عندما تتجنب في الوقوع في شرك الغضب، ستجد أن غضب الطرف الآخر سيخمد ببساطة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
القرصان
 
 


عدد المساهمات : 523
تاريخ التسجيل : 20/10/2010
العمر : 24

مُساهمةموضوع: رد: طرق التواصل مع الاصدقاء بشكل متوازن   2011-09-01, 5:26 pm

حافظوا على الأصدقاء


اذا اردت شيئا بشده اطلق صراحه فان عاد اليك فهو ملك لك الى الابد
وان لم يعود اليك فهو لم يكن لك من البدايه

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] القرصان [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

رايت العين تبكى فسالتها لما البكاء؟
اعلى صديق؟ قالت ياليت. فقلت اعلى حبيب؟
قالت ياليت ياليت.فقلت اجيبى ياعين اوشك
الدمع على الانتهاء.فقالت ابكى على زمان
قل فيه الوفاء بين الاصدقاء وحتى الاحباء
واصبح الكذب والنفاق اساسا للبقاء......
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] القرصان [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
اذا كان العمر يعد بعدد لحظات السعاده فاكتبوا على قبرى مات قبل ان يولد
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] القرصان [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
اسلام منصور محمد مصطفى
 
 


عدد المساهمات : 2859
تاريخ التسجيل : 07/04/2010
العمر : 26
الموقع : اسيوط

مُساهمةموضوع: رد: طرق التواصل مع الاصدقاء بشكل متوازن   2011-09-02, 6:38 am

اعلم أن تصرفاتك تجاه الآخرين سيعكس أسلوب تصرف الآخرين تجاهك[b]


[[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
طرق التواصل مع الاصدقاء بشكل متوازن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المعهد الفنى الصحى :: المنتدى العام :: القسم العام-
انتقل الى: