المعهد الفنى الصحى
منتدى المعهد الفنى الصحى
اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم
منتدى المعهد الفنى الصحى يرحب بك أجمل ترحيب
ونتمنى لك وقتاً سعيداً مليئاً بالحب كما يحبه الله ويرضاه
فأهلاً بك في هذا المنتدى المبارك إن شاء الله
ونرجوا أن تفيد وتستفيد منا
وشكراً لتعطيرك المنتدى بباقتك الرائعة من مشاركات مستقبلية
لك منا أجمل المنى وأزكى التحيات والمحبة


منتدى المعهد الفنى الصحى |اشعة|معمل تحاليل|احصاء|صيانة|اسعاف|
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
منتدى المعهد الفنى الصحى يرحب بجميع الأعضاء فى غرفة الدردشة
المواضيع الأكثر نشاطاً
لعبــــة ممتعــــة
لعبــــة ممتعــــة
جاوب و حط سؤال - الغاز اسلامية
لو عندك مشكله فى التكليف اتفضل معانا
كرسي الاعتراف
سجل حضورك بذكر الله
ما هى نكتة اليوم ؟؟؟!!!
حكمة اليوم ,,,,,,,,,,,,,,,
حط مبلغ والي بعدك يا تري هيشتري بيه ايه؟؟؟
الاشعة السينية
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
تصويت
هل اعجبك التصميم الجديد
# ممتاز .
62%
 62% [ 57 ]
# مقبول .
15%
 15% [ 14 ]
# سيء .
23%
 23% [ 21 ]
مجموع عدد الأصوات : 92
المواضيع الأكثر شعبية
لو عندك مشكله فى التكليف اتفضل معانا
كل ما تريد ان تعرفه عن المعهد الصحى
المعهد الفنى الصحى بأسيوط
نتيجة تكليف المعهد الفنى الصحى ظهرت اخيرا
معهد الفنى الصحى بالاسكندريه
ااااخر اخبار التكليف
جاوب و حط سؤال - الغاز اسلامية
ما هى نكتة اليوم ؟؟؟!!!
إختصارات أسماء التحاليل الأنجليزية مهم جدا
رسائل تعبر عن الحب ورمانسيه
المواضيع الأخيرة
» لعبــــة ممتعــــة
2016-06-12, 11:39 am من طرف Uoroo

» فجر يوم جديد
2015-10-16, 11:26 pm من طرف dosa

» رجاء مساعده
2015-06-09, 1:25 pm من طرف miladmaher

» مطلوب فنى اشعة حديث التحرج
2015-05-30, 3:55 pm من طرف تغريد حمدى

» المعهد اصبح اربع سنوات
2015-05-25, 10:02 am من طرف ESSAM 2125

» اقتراح ارجو القراءه
2015-05-18, 9:48 am من طرف shahdshosho

» فني خدمات العاملين بالمستشفيات
2015-05-16, 1:16 pm من طرف Masoudali

» الاجهزه الطبيه
2015-05-10, 5:09 pm من طرف عبده العش

» مطلوب فنيين أجهزة طبية للعمل
2015-02-19, 11:45 am من طرف kady.87@hotmail.com

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
سحابة الكلمات الدلالية
نتيجة النتيجة الصحي شعبة للمعهد تمريض نتيجه 2012 الفرقة التمريض بالمعهد الفرقه امتحانات الثانيه الفني التكليف الصحى جدول الامتحانات المعهد تكليف 2011 تسجيل شعبه الفنى معهد
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
اسلام منصور محمد مصطفى
 
عوض المهدى
 
mahmoud_hossein
 
garhelhabib
 
معتز قطب الرجال
 
ميلاد
 
سندريلا
 
القرصان
 
baby girl
 
dosa
 

شاطر | 
 

 أنت و الطبيب و العقاقير

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
القرصان
 
 


عدد المساهمات : 523
تاريخ التسجيل : 20/10/2010
العمر : 24

مُساهمةموضوع: أنت و الطبيب و العقاقير   2011-01-13, 5:15 pm





أنت و الطبيب

إن بناء علاقة جيدة مع طبيبك هو أمر ذو أهمية بالغة. ويعتبر التواصل الجيّد جزءآ جيدآ من هذه العلاقة. لذا أعلم طبيبك حين تشعر بعدم الرضى، وعند الضرورة فتّش عن خيارات أخرى للتعبير

ماذا عليك أن تتوقع من طبيبك ؟

لا شك بأن المريض يكون اكثر رضى عن العناية الصحية التي يتلقّاها إن كان واقعيآ بما يتوقعه من الطبيب. فمن غير الممكن توقع الشفاء دومآ. بل عليكم أن تتوقع من الطبيب :

- إعطاءك الوقت لطرح الأسئلة ومناقشة مخاوفك :

فإن كنت تعاني من التهاب في الحلق أو ألم في الأذن، يمكنك أن تتوقع الحصول على علاج مناسب خلال معاينة تمتد من 10 إلى 15 دقيقة. بينما تتطلب الأعراض الأكثر خطورة، كألم المعدة المزمن أو التوتر أو العقد النفسية، وقتآ أطول. ولتخفيف الكبت الناجم عن قلّة الوقت، حاول الاستعجال حين تحتاج لمزيد من الوقت وحدد موعدآ ملائمآ

- المعلومات :

اطلب منه شرحآ واضحآ لحالتك

- تقديرآ لتكاليف العلاج :

على الطبيب أن يقبل بمناقشة تكاليف الفحوصات والعمليات الأساسية قبل تعيينها

- المشورة :

للمريض الحق بطلب الطبيب عندما تدعوا الحاجة. بيد أن ذلك لا يعني ضرورة قيامه بزيارات ليلية، بل الاتصال به حسبما تدعوا حالة المريض وتسمح به مواعيد الطبيب

- الاتصالات الطارئة :

في حال عدم التمكن من الاتصال بالطبيب الشخصي، اسأل عن كيفية الاتصال بطبيب آخر

- القدرة على اتخاذ القرار :

عليك أن تشارك في القرارات الخاصة بعلاجك

- السريّة :

إن سرية المعلومات التي يحتويها سجّلك الطبي يحميها الطبيب وغيره من المختصين بالعناية بالصحة. والواقع أنه في بعض الحالات، كبعض الامراض المعدية، يفرض القانون على الطبيب إعلام السلطات الحكومية. ولكن، بصورة عامة، لا يمكن تسليم السجّلات لشركات التأمين أو للمستخدمين أو أشخاص آخرين من دون موافقة المريض

- الإحالات إلى طبيب آخر :

إن كنت تعاني من مشكلة غير عادية أو غامضة، قد تكون الإجالة إلى طبيب آخر أمرآ حكيمآ. ويمكنك توقّع إحالة فورية لسجلّك الطبي عند الانتقال إلى طبيب آخر

الزيارات الطبية إلى العيادة :-

لإستغلال الوقت الذي تمضيه مع طبيبك أو مستشارك الصحي على أفضل وجه، قم بما يلي :-

- قبل الزيارة، دوّن المشاكل الأساسية التي تقلقك، ثم صف الأعراض بإيجاز وأذكر وقت بدئها
- عيّن موعدآ ملائمآ. فإن شعرت بأن مدة المعاينة العادية ( 10-15 دقيقة ) لاتكفي لتغطية الأسئلة أو الشكاوي التي لديك، أذكر ذلك أثناء تعيين موعد الزيارة
- كن دقيقآ. إن لم تكن قادرآ على الذهاب في الموعد المحدد، اعمد إلى الغائه قبل 24 ساعة على الاقل
- أحضر معك العقاقير التي تتعاطاها بعلبها الاصلية
- أجب على الأسئلة بدقة وبشكل تام. وأذكر كل ما تتناوله من أدوية موصوفة أو غير موصوفة أو فيتامينات أو أعشاب. وكن صريحآ فيما يتعلق بتعاطي التبغ ومن سبق أن زرته من الاطباء
- أصغ إلى الطبيب. كرر ما سمعته، واطلب توضيح العبارات غير المفهومة
- اتبع التعليمات. تظهر الابحاث أن ثلث المرضى فقط يتبعون تعليمات المريض
- أفصح على تساؤلاتك. إن كانت لديك أي تساؤلات أو شكوك حول التشخيص أو العلاج. لاتتوانى عن الافصاح عنها

أنت و العقاقير .. قواعد أساسية عند تناول الدواء

مهما كان سنّك أو ظروفك الطبيّة، عليك إبتاع قواعد أساسية عند تعاطي العقاقير .

- أعلم الطبيب بأي أدوية غير موصوفة تتعاطاها :
بما في ذلك المسهّلات ، مضادات الحموضة ، الاسبرين ، الاسيتامينوفين ، أدوية السعال أو الزكام أو حمّى القشّ ، إضافة إلى ملحقات المعادن و الفيتامينات . فمن شأن بعض العقاقير غير الموصوفة أن تكون مؤذية وبعضها يسبب ردات فعل خطيرة إن امتزج مع ادوية موصوفة

- إقرأ التعليمات بإمعان :
إسأل الطبيب و الصيدلي عن الآثار الجانبية المحتملة للدواء وعما إذا كان من الضروري الإمتناع عن أي نوع من الأطعمة في فترة العلاج أو عن أي مخاوف أخرى. وفي حال أعدت شراء الدواء الموصوف وتبيّن بأنه مختلف عن سابقه، اسأل الطبيب عن السبب

- إتبع التعليمات :
إن كل من يتجاوز الجرعة المحددة يواجه خطر تناول جرعة مفرطة. فالأدوية لا ينطبق عليها المثل القائل " زيادة الخير خير"

- لا تتوقف عن تعاطي الدواء الموصوف لمجرد أن الأعراض بدأت تخفّ :
بل واصل تناوله وفقآ للمدة المحددة حتى ولو زالت الأعراض، مالم يوصي الطبيب بغير ذلك

- إحتفظ بسجل بالعقاقير إن كنت تتعاطى عدة أدوية يوميآ :
وأبق هذا السجّل بحوزتك، واذكر فيه أيضآ حالات التحسس التي تعاني منها أو عدم إحتمالك لعقار ما

- أعلم الطبيب بالآثار الجانبية التي تصيبك :
إنتبه إلى الصداع أو الدوار أو ضبابية البصر أو طنين الأذن أو قصر النفس أو الشرى أو غير ذلك من الآثار غير المتوقعة

- ابتع الأدوية من صيدلية واحدة :
فمن شأن ذلك أن يجنّبك المشاكل الناجمة عن تفاعل الادوية. فبمقدورالصيدلي أن يحذّر المريض بخصوص خلط الأدوية، حتى ولو كانت موصوفة من قبل أطباء عدة

- إحفظ الأدوية كما يجب :
يحتاج معظم الادوية إلى التخزين في مكان جاف وأمن في حرارة الغرفة وبعيدآ عن ضوء الشمس المباشر. وثمة ما يجب الإحتفاظ به في البراد (الثلاجة). ويعتبر الحمام مكانآ غير ملائم لحفظ الأدوية بسبب التغيرات في حرارة الغرفة ورطوبتها

- تخلّص من العقاقير التي انتهت مدتها :
تتلف الادوية مع مرور الزمن ويصبح بعضها سامّآ. لذا لا تتناول أبدآ الادوية التي انتهت مدة صلاحيتها

- احرص على سلامة الاطفال :
أبق الادويه الموصوفه وغير الموصوفه بعيدة عن متناول الاطفال. وابتع ادوية لا يمكن للاطفال فتحها

- أبق الأدويه في عبواتها الأصلية :
فإن إنفصل الدواء عن علبته وشككت بماخيّة محتواه تخلّص منه على الفور. والجدير بالذكر أن عبوّات الادوية الموصوفة مصممة لحماية العقار من الضوء والرطوبة

- إن واجهت صعوبة في فتح العبوة المجهزة بغطاء أمان، اطلب من الصيدلي غطاء مختلفآ

- لا تعط الدواء لأحد أو تتقاسمه معه :
فما ينفعك قد يضرّ غيرك

- لاتتناول الدواء في الظلمة

- لا تمزج العقاقير بين الكحول :
فمن شأن هذا المزيج أن يؤدي إلى تفاعل مضرّ بالصحة




اذا اردت شيئا بشده اطلق صراحه فان عاد اليك فهو ملك لك الى الابد
وان لم يعود اليك فهو لم يكن لك من البدايه

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] القرصان [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

رايت العين تبكى فسالتها لما البكاء؟
اعلى صديق؟ قالت ياليت. فقلت اعلى حبيب؟
قالت ياليت ياليت.فقلت اجيبى ياعين اوشك
الدمع على الانتهاء.فقالت ابكى على زمان
قل فيه الوفاء بين الاصدقاء وحتى الاحباء
واصبح الكذب والنفاق اساسا للبقاء......
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] القرصان [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
اذا كان العمر يعد بعدد لحظات السعاده فاكتبوا على قبرى مات قبل ان يولد
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] القرصان [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عوض المهدى
 
 


عدد المساهمات : 1826
تاريخ التسجيل : 05/09/2010
العمر : 29
الموقع : الفيـــوم

مُساهمةموضوع: رد: أنت و الطبيب و العقاقير   2011-01-14, 5:40 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

معمـــل المهــدى للتحاليل الطبية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.facebook.com/pages/%D9%85%D8%B9%D9%85%D9%84-%D8%A7%D9
 
أنت و الطبيب و العقاقير
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المعهد الفنى الصحى :: المنتدى العام :: القسم العام-
انتقل الى: