المعهد الفنى الصحىدخول

منتدى المعهد الفنى الصحى |اشعة|معمل تحاليل|احصاء|صيانة|اسعاف|

منتدى المعهد الفنى الصحى يرحب بجميع الأعضاء فى غرفة الدردشة

descriptionجديدطريقة جديدة للضرب حسابياً

more_horiz


طريقة جديدة للضرب حسابياً


إذا ما سألتك الآن : ما حاصل ضرب 2×3 ؟

ستجيب بكل سلاسة : 6 !

وإذا ما سألتك في كم ثانية حللت هذه المسألة ؟؟ . ستجيب في أقل من ثانية !!
حسنا .. هل تستطيع ( بنفس السرعة ) أن تحسب حاصل ضرب 12×13 ؟

ستتردد وربما استخدمت الآلة !!.. لا لا بدون آلة..!
هناك طريقة رياضية صاروخية تضمن لك دقة النتيجة المتناهية مع سرعة رهيبة الآداء , مختصرا بذلك الكثير من الوقت ... الهدف منها هو الحصول على نواتج ضرب الأعداد من 11 إلى 19 بنفس السرعة والكفاءة التي نضرب بها الأعداد من 1 إلى 9

أكمل معنا بقية الموضوع حتى تشاهدها !


إليك الحل :



12 ×13
خذ الرقم(2) واضربه في(3) وضع أول ناتج : 6 نفس الرقم(2) اجمعه مع (3) وضع ثاني ناتج 5 ضع الواحد الأخير : 1 فتصبح النتيجة : 156



فلنجرب مثال آخر :

14×12 = ؟
4×2 = 8 وأيضا 4+2=6 مع الواحد الأخير إذا ً الناتج هو : 168



كما ترى , نحن نأخذ الرقمين من خانة المئات , ونضربهم في بعضهم.. ونأخذ نفس الرقمين من خانة المئات.. ونقوم بجمعهم.. بعد ذلك نضع الواحد لأن مضروب أي رقمين في بعضهم يكون الناتج ثلاثة أرقام ورقمنا الثالث طبعا هو الواحد



مثال للتثبيت :

11×13 = ؟
1×3 = 3 وأيضا 1+3=4 . مع الواحد الأخير فالناتج : 143



مثال أخير :

17× 12 = ؟
7×2= 4 وأيضا 7+2(+1)=0 , الواحد الأخير(+1) يكون الناتج : 204

كما رأيت , في حالة كان هناك ناتج ضرب أو جمع فوق العشرة فنتعامل معها كما نتعامل مع مسائل الجمع .

مع الوقت والتعود .. ستصبح مسألة بديهية جدا وستضرب جميع الأرقام من 11إلى19 في أقل من ثلاث ثواني !!



هل رأيت سرعتها ؟؟
الآن بعد أن تعلمتها بإمكانك تطبيقها كما تشاء ! فمن منا لم يتعامل مع الضرب في أي تطبيق من حياته.. الآن بدل من أن تضيع وقتك في التخمين أو الكتابة بالآلة أمكنك إيجاد معين مناسب لك ومختصر جدا لوقتك


طريقة جديدة للضرب حسابياً 36191طريقة جديدة للضرب حسابياً Muslimah51

descriptionجديدرد: طريقة جديدة للضرب حسابياً

more_horiz
بجد طريقه سريعه بس هل انت واثق من صحتها


اذا اردت شيئا بشده اطلق صراحه فان عاد اليك فهو ملك لك الى الابد
وان لم يعود اليك فهو لم يكن لك من البدايه

farao القرصان farao

رايت العين تبكى فسالتها لما البكاء؟
اعلى صديق؟ قالت ياليت. فقلت اعلى حبيب؟
قالت ياليت ياليت.فقلت اجيبى ياعين اوشك
الدمع على الانتهاء.فقالت ابكى على زمان
قل فيه الوفاء بين الاصدقاء وحتى الاحباء
واصبح الكذب والنفاق اساسا للبقاء......
farao القرصان farao
اذا كان العمر يعد بعدد لحظات السعاده فاكتبوا على قبرى مات قبل ان يولد
farao القرصان farao

descriptionجديدرد: طريقة جديدة للضرب حسابياً

more_horiz
حلوه طريقه سريعه بجد سهله
بس لو حلينا غلط يا ام مصعب
هنكسرك
هههههههههههههههههه


طريقة جديدة للضرب حسابياً 11110c

اعشق شخصا ! لا استطيع ان اكتب عنه لمااااذا ؟؟؟

ببساطه لان حروف الكون لاتكفيه

فليتني اجد سوا كلمه احبك حتي اهديه

descriptionجديدرد: طريقة جديدة للضرب حسابياً

more_horiz
لو طولتينى ابقى كسرينى

descriptionجديدرد: طريقة جديدة للضرب حسابياً

more_horiz
طريقه سهله بس مش مضمونه

descriptionجديدرد: طريقة جديدة للضرب حسابياً

more_horiz
الأخت أم مصعب
هذه طريقة رائعة أنا جربتها
بكل الطرق وأرقام مختلفة
بارك الله فيكى


طريقة جديدة للضرب حسابياً Awadal0mahdy
طريقة جديدة للضرب حسابياً 550941_512366808784433_1890825690_n

descriptionجديدرد: طريقة جديدة للضرب حسابياً

more_horiz
garhelhabib كتب:

بس لو حلينا غلط يا ام مصعب
هنكسرك

هههههههههههههههههه

وأحنا مش هنسمحلك بكده
هههههههههههههههه


طريقة جديدة للضرب حسابياً Awadal0mahdy
طريقة جديدة للضرب حسابياً 550941_512366808784433_1890825690_n

descriptionجديدرد: طريقة جديدة للضرب حسابياً

more_horiz
جزاك الله خيرا كثيرا وجعله الله فى ميزان حسناتك


طريقة جديدة للضرب حسابياً 36191طريقة جديدة للضرب حسابياً Muslimah51

descriptionجديدرد: طريقة جديدة للضرب حسابياً

more_horiz
الله الله ماشي اتحدت معاها يا استاذ عوض
اطلع منها انا
وبعد كده يا ام مصعب بين سوهاج والبحيره خطوه
هههههههههههههههههه


طريقة جديدة للضرب حسابياً 11110c

اعشق شخصا ! لا استطيع ان اكتب عنه لمااااذا ؟؟؟

ببساطه لان حروف الكون لاتكفيه

فليتني اجد سوا كلمه احبك حتي اهديه

descriptionجديدرد: طريقة جديدة للضرب حسابياً

more_horiz
لالالالالالا ابدا سوهاج دول احسن ناس عشان انتى منهم


طريقة جديدة للضرب حسابياً 36191طريقة جديدة للضرب حسابياً Muslimah51

descriptionجديدرد: طريقة جديدة للضرب حسابياً

more_horiz
يا جماعة أنا بهدى النفوس وبس
وبعدين الفيوم وسوهاج فى مركب واحدة يعنى أخوة
وعلى رأى المثل أنا وأخويا على أبن عمى
وانا وأبن عمى على.............

ههههههههههههههههه


طريقة جديدة للضرب حسابياً Awadal0mahdy
طريقة جديدة للضرب حسابياً 550941_512366808784433_1890825690_n

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى